الشرطة القضائية تستمع لهناوي بعد شكايته بتعرضه للتهديد

كشف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع عن استماع الشرطة القضائية في سلا الجديدة لعزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد أمس الثلاثاء 03 شتنبر 2024، على خلفية شكاية كان قد تقدم بها عقب تعرضه للتهديد من طرف مناصرين للتطبيع.

وأكد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع في بلاغ صحفي، أن هناوي كان قد تلقى تهديدات مباشرة بالتصفية الجسدية في حقه، من قبل شخص يُناصر جرائم الصهيونية بالمغرب، وهو مغربي يترأس إحدى الجمعيات الداعمة “لإسرائيل”، ويزعم أنه اعتنق الديانة اليهودية منذ سنوات.

وأضاف المصدر ذاته أن الشخص المعني أقدم على نشر مضامين فيديوهات تحمل عبارات التهديد والسب والشتم والقذف والتحريض على الكراهية في حق مناهض التطبيع هناوي. 

وأفاد المصدر نفسه أنه “تم الاستماع لهناوي في محضر رسمي بعد تفعيل شكايته الرسمية على منصة e-balagh التابعة للأمن الوطني بشأن تعليق إلكتروني يحمل تهديدا مباشرا بالتصفية بحقه، إضافة إلى مضامين فيديو بالصوت والصورة يحمل عبارات تهديد وسب وقذف وتحريض على الكراهية”.

من جهته، وصف عزيز هناوي تعامل الشرطة القضائية معه بالاحترافي، مبرزا أنهم اتصلوا به مباشرة بعد تقديم شكايته، حيث أدلى لهم بما يتوفر عليه من وثائق.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى