الاحتلال يتراجع عن منع المصلين من دخول الأقصى في شهر رمضان

تراجع رئيس الوزراء الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو عن منع دخول المسجد الأقصى في القدس، الأسبوع الأول من شهر رمضان، وسيبقى الوضع كما كان عليه في السنوات السابقة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان له أمس الثلاثاء 05 مارس 2024، إن الاتفاق جرى التوصل إليه خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الأمنيين لمناقشة الاستعدادات اللازمة قبل حلول شهر رمضان، دون تقديم رقم محدد للمصلين، على أن يتم إجراء تقييم أمني كل أسبوع ويُتخذ القرار بناء على ذلك.

ومؤخرا صدرت دعوات متطرفة من داخل الحكومة “الإسرائيلية”، دعا فيها بعض وزراءها إلى منع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وأخرى دعت إلى محو شهر رمضان وعدم التخوف من تصاعد التوتر بالضفة الغربية والقدس الشرقية خلال الشهر نتيجة الحرب على قطاع غزة، فيما قال متحدث باسم حكومة الاحتلال إن “إسرائيل” لا تزال تدرس القيود المحتملة على دخول المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، في أعقاب تقارير إعلامية أفادت بأنه قد يتم تجاوز وزير الأمن اليميني المتطرف في هذه الشأن.

وكانت الولايات المتحدة قد حثت الاحتلال “الإسرائيلي” في 28 فبراير 2024، على عدم منع المصلين من الضفة الغربية المحتلة بالوصول إلى المسجد الأقصى في القدس خلال شهر رمضان، بعد أن دعا وزير “إسرائيلي” يميني متطرف إلى منعهم من ذلك.

وتواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 21 أسبوعا، فرض قيود مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى بالقدس الشرقية، وسط اعتداءات بالضرب والتنكيل بهم، وذلك في تصعيد لافت بالتزامن مع استمرار الحرب “الإسرائيلية “المدمرة على قطاع غزة ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وكالات 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى