الذكاء الاصطناعي يتحدث اللغة العربية

رفعت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة “غوغل” عدد اللغات التي يدعمها تطبيق محادثة الذكاء الاصطناعي التابع لها “بارد” إلى أكثر من 40 لغة منها اللغة العربية.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه عند طرحه لأول مرة في ماي الماضي كان التطبيق يدعم الإنجليزية واليابانية والكورية فقط وتعهدت جوجل بإضافة المزيد من اللغات بمرور الوقت وهو ما يتحقق بالفعل، حيث أضافت أكثر من 40 لغة خلال أقل من شهرين.

وأضاف المصدر ذاته أن تطبيق “بارد” يدعم حاليا لغات منها اللغة العربية والألمانية والهندية والإسبانية بحسب بيان صادر عن شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة “غوغل”، مشيرا إلى أنه رغم أن التطبيق تم توفيره في البداية في الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية، فإن استخدامه تمدد في أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وغيرها من مناطق العالم.

وأكد المصدر نفسه أن “بارد” يحتوي على مجموعة من الخصائص الجديدة، مثل نطق الإجابة على الأسئلة حتى يسمعها المستخدم بدلا من قراءتها فقط، في حالة السؤال عن قصيدة شعرية أو نص مسرحي، أو إذا كانت الكلمات لها نطق غير معتاد.

وأوضح المصدر أن التطبيق يحقق وعدا آخر لغوغل أثناء مؤتمر المطورين في ماي الماضي وهو السماح بإضافة الصور إلى “بارد” للمساعدة في تحليلها وكتابة تعليق عليها وإيجاد المزيد من المعلومات عنها عبر الإنترنت. لكن هذه الخاصية متاحة حاليا في الإصدار الخاص باللغة الإنجليزية فقط.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى