الدكتور الحسين الموس: مسألة الأسرة أبعد بكثير من مجرد تهذيب للقوانين

قال عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح الحسين الموس إن “مسألة الأسرة هي أبعد بكثير من مجرد تهذيب للقوانين”، مشددا على أن الأسرة بحاجة إلى أن ننظر إليها في شمولها.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم السبت، ندوة علمية حول “قراءة في بعض التقارير الوطنية والتوصيات الأممية المتعلقة بالأسرة، نظمتها مؤسسة محيط للدراسات والبحوث، بمركب التكوين بسمة بالرباط.

وأضاف نائب رئيس مركز مقاصد للدراسات والبحوث أن هناك حاجة إلى النظر إلى القيم البانية التي تسهم في حفظ الأسرة واستقرارها، مشددا على أن مجتمعنا المغربي في الحاجة إلى إدراك المؤثرات الخارجية التي تسهم أيضا في التأثير على الأسرة.

وأوضح المتحدث أن الندوة العلمية حول “قراءة في بعض التقارير الوطنية والتوصيات الأممية المتعلقة بالأسرة كان الهدف منها التعرض على بعض التقارير الدولية والعربية والوطنية التي لها علاقة بالأسرة وبالقيم الأسرية.

وأشار إلى أن مؤسسة محيط للدراسات والبحوث تسعى إلى بناء الرؤى والاستراتيجيات في عالم متغير، معرفا المؤسسة بكونها مؤسسة بحثية تعنى بالدراسات العلمية والفكرية والبحوث الاجتماعية والإنسانية وتقوم برصد وتتبع أهم الأسئلة العلمية والمجتمعية ودراستها من قبل الخبراء والباحثين.

وأوضح الموس أن مؤسسة محيط تسعى أيضا إلى رعاية وتوجيه الطلبة بما يخدم المجتمع، كما تهدف إلى رفع مستوى البحث العلمي في كافة المجالات، عبر تنظيم المؤتمرات العلمية المتخصصة والندوات الثقافية حسب المجالات المتعلقة بمراكز اهتمام المؤسسة.

وأعلن عن سعي المؤسسة إلى تكوين فرق بحثية تقوم بإعداد الدراسات العلمية والبحوث الاجتماعية والإنسانية والمشاركة في تطويرها، قائلا “لأن من دون ذلك لن نستطيع أن نرتقي بواقعنا”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى