الخليفة: فلسطين هي قضية اليوم والغد وإذا انتهت سننتهي جميعا

قال الوزير الاستقلالي السابق مولاي امحمد الخليفة إن “فلسطين هي قضية اليوم والغد، وإذا انتهت سننتهي جميعا”، وذلك خلال مداخلة له في ندوة فكرية نظمتها حركة التوحيد والإصلاح بإقليم الرباط، بعنوان “الحركة الوطنية وقضايا الأمة”، يوم الأحد 21 يناير 2024 بالرباط.  

واعتبرالقيادي الاستقلالي السابق عملية “طوفان الأقصى” التي قادتها كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية عملا بطوليا، محذرا من التحالف مع الصهاينة بقصد النجاة، مشددا على ضرورة حسم الحكومات العربية والإسلامية موقفها بالاصطفاف إلى جانب فلسطين.

وقال الخليفة إن “البطولة التي قام بها أبطال غزة من كتائب القسام وحماس المجاهدة بتاريخ 7 أكتوبر 2023 ليس شيئا أعد لنا ثقتنا في أنفسنا، وليس فقط شيئا أعاد لنا ثقتنا في قوتنا الذاتية، وليس فقط شيئا أحيى فينا الروح التي كادت أن تموت، وليس فقط شيئا شرع لنا بوابة الأمل، لا إنه أكثر من ذلك، إنه فتح أعيننا، وفتح أعين كل واحد على واقع الأمة المغربية والإسلامية”.

ودعا الخليفة إلى دعم الشعب الفلسطيني والتحرك العاجل لإنهاء معاناته، وقطع العلاقات مع الاحتلال “الإسرائيلي”، متسائلا ماذا تنتظر الحكومات العربية لتوقف التطبيع؟ منتقدا انتظار الحكومات العربية والإسلامية جنوب إفريقيا لتقديم دعوى ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، رغم أن أخلاق الإسلام تدعو إلى التضامن والتعاضد والتآزر.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى