حكومة الاحتلال تقرر وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى فيما تبقى من رمضان

قررت حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس الثلاثاء 11 أبريل 2023 وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في الأيام المتبقية من شهر رمضان.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان ابتداء من اليوم.

وجاء القرار في ختام تقييم شامل للوضع الأمني لمكتب رئيس الوزراء بناء على توصية بالإجماع من وزير جيش الاحتلال ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ومفوض الشرطة.

وهاجم وزير الأمن القومي المتطرف ايتمار بن غفير القرار، وقال : “قرار منع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى خطأ جسيم سيؤدي إلى تصعيد”.

ويأتي قرار وقف اقتحامات المستوطنين للأقصى، بعدما نجح المصلون بإسناد من المقاومة في الانتصار بمعركة الاعتكاف في الأقصى والمضي فيه بعد محاولات الاحتلال “الإسرائيلي” متكررة لإنهائه.

وفي السياق ذاته، أدى 20 ألفا من المصلين ليلة الثلاثاء/ الأربعاء صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك، في ليلة الحادي وعشرين من شهر رمضان رغم العراقيل والانتشار العسكري لقوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى