الحركة فرع البرنوصي – القدس تنظم ملتقى “الأخوة والوفاء “

قدم الأستاذ مولاي الحسن العلوي محاضرة بعنوان “كيف نستعد لشهر رمضان” اكد فيه ان الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يستعدون لشهر رمضان 6 أشهر قبله، وأن المطلوب الاستعداد بقلوبنا وأرواحنا، وأن الصيام المطلوب هو صيام الجوارح ومراجعة علاقتنا بالله تعالى وذلك بإخلاص النية، والاستعداد بأن تكون قلوبنا نقية صافية، أان رمضان هو فرصة للتصالح مع الله ومع الذات ومع الاهل ومع الأصدقاء والحرص على التوبة والأعمال الصالحة، كما أنه موسم للزرع.

ودعا المحاضر إلى الحرص على الدعوة إلى الله في هذا الشهر الكريم وفهم أحكامه وآدابه باعتباره فرصة للأخذ بالأسباب وشكر نعم الله تعالى والمحافظة على الوقت، وفرصة للإصلاح كما أوصى بوضع برنامج لصلة الأرحام والقراءة وتدبر كتاب الله.

جاء ذلك خلال ملتقى الاخوة والوفاء الذي نظمه فرع البرنوصي –القدس بإقليم البرنوصي سيدي مومن، يوم الاحد 17 شعبان 1443هـ الموافق 20 مارس 2022 بالمقر الجهوي عين السبع.

وانطلق الملتقى بقراءة في شعار الملتقى “المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا”، من تقديم الأستاذة خديجة رابعة، أعطت من خلالها تعريفا لغويا واصطلاحيا لكلمة البنيان كما استنبطت قيمة التراص ومثاله “التراص في صلاة الجماعة”، وبينت قيمة النصرة المطلوبة اليوم ومنها: نصرة أخوية لكل مظلوم ولكل محتاج، نصرة مؤسسية، نصرة ذاتية ونصرة ميدانية.

وبعد المناقشة، تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على مستشاري مقاطعة سيدي البرنوصي وسيدي مومن عرفانا وامتنانا لما أسدوه من خدمات جليلة للوطن وأهله.

توفيق الابراهيمي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى