الحارثي: عقد المنظمة لمؤتمرها الثامن دليل على أنها لا ترفع شعار الشورى والديمقراطية من فراغ

قال أحمد الحارثي، رئيس منظمة التجديد الطلابي، ان عقد مؤتمر التجديد الطلابي للمرة الثامنة دليل على أنها لا ترفع شعار الشورى والديمقراطية من فراغ بل تطبقه سلوكا وتربية وممارسة وقيما.
وأضاف رئيس المنظمة في كلمة له خلال افتتاج الجلسة العامة لمؤتمر المنظمة الطلابية أن التخلق الديمقراطي الذي تتسم به المنظمة تساهم من خلاله في بناء الوطن والانتقال الديمقراطي في المغرب والبلدان العربية.
وعن القضية الفلسطينية أكد رئيس التجديد الطلابي أنها تعطي الثقة في النفس للشعوب العربية وتعطي أمل أن الأمة لم تمت وهناك تحول استراتجيي في ميزان القوى والعدو الصهيوني يحسب ألف حساب قبل أن يقوم بأي عدوان في فلسطين وغزة خصوصا.
وعن المسار الديمقراطي في البلاد حيى الحارثي المشروع الإصلاحي لتشبثه للمحافظة على التجربة المغربية الأصيلة محذرا من تبخيس العمل السياسي والتضييق على الحريات وتوظيف القضاء لتصفية عدد من المناضلين في المجال السياسي والحقوقي والإعلامي.
وعن القانون الإطار وإصلاح التعليم أشار الحارثي أن التجديد الطلابي هي المنظمة الطلابية الوحدية التي قدمت مذكرة تفصيلية للفرق البرلمانية وعدد من الفاعليين الحكوميين لشرح رؤيتها وتصورها في إصلاح التعليم.
وشدد الحارثي أن إصلاح منظومة التعليم لا يمكن أن يتم إلا بإصلاح منظومة الفساد المالي والإداري داخل ومنظومة التعليم لذلك لا يمكن أن يتم الإصلاح بدون حكامة جيدة.
الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى