الجمعية المغربية لدعم الإعمار تركب بيوتا مؤقتة لنازحي غزة

أعلن المهندس عيسى امكيكي أمين مال صندوق الجمعية المغربية لدعم الإعمار في فلسطين عن تركيب بيوت مؤقتة لفائدة النازجين بتعاون مع شركاء الجمعية من الجالة المغربية المقيمة بالخارج والهيئة الدولية للإعمار.

وزاد نائب رئيس الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين على حسابه الرسمي بالفايسبوك، أن الجمعية رممت بئرا متضررا بشمال غزة وعملت على تأهيله بالطاقة الشمسية.

وأوضح امكيكي أن هذا البئر سيمكن مئات السكان من التزود بالمياه الصالحة للشرب، خاصة في ظل تدمير الاحتلال “الإسرئيلي” للبنية التحتية ولكل مقومات الحياة وعلى رأسها شبكة التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء والمواصلات وتجريف الأراضي الفلاحية.

يذكر أن الجمعية المغربية لدعم الإعمار في فلسطين بعد تأسيسها، قامت بعدة مبادرات بشراكة متميزة مع وكالة بيت مال القدس الشريف أثمرت تنفيذ مشاريع ترميم بيوت بمدينة القدس بقيمة 142.000 دولارا خلال سنة 2021.

ووقعت الجمعية في ماي 2024 بالرباط مع الوكالة، اتفاقية لتنفيذ حزمة جديدة من المشاريع في مجال الترميم والإعمار والمباني الأثرية في البلدة القديمة وبعض أحياء القدس بقيمة 1 مليون دولار برسم مخطط عمل الوكالة للعام الجاري 2024.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى