“الجمعية الإسلامية” بالقصر الكبير تُكَرِّم الشيخ الداعية الراحل البشير اليونسي

نظمت الجمعية الإسلامية للثقافة والتنمية الاجتماعية بمدينة القصر الكبير يومي السبت والأحد 23 و 24 مارس 2024، فعاليات الملتقى الرمضاني السادس، تحت شعار: “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمن من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”.

وتم بهذه المناسبة تكريم الفقيه البشير اليونسي، حيث أكد محمد الزياتي أمين عام الجمعية أن المشاركين بالملتقى اجتمعوا حول شخص يُعترف بعلمه وجهاده في سبيل الله في المدينة، كما تم توقيع كتاب بعنوان “البشير اليونسي شيخ رسالة ورجل مبدأ” لمؤلفه الأستاذ مصطفى جباري.

وتميز الملتقى بمحاضرة للأستاذ عبد الحليم الركراكي في موضوع “آيات التسييح في القران الكريم تدبر وعبر”، وعرض شريط وثائقي يتضمن محطات من حياة الداعية البشير اليونسي.

ونوه الدكتور خالد الصمدي رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية، بالاحتفاء بالعلامة الشيخ البشير اليونسي، معتبرا أن المؤلَّف الذي صدر عنه، قليل في حقه، ويُعد باكورة عمل من أجل تطوير تاريخ وسيرة هذا الرجل.

من جهته، أكد الدكتور عبد السلام العسري عضو المجلس العلمي المحلي بإقليم العرائش، أن الشيخ المُكرَّم عمل على إرساء الثوابت الدينية والوطنية بهذه المدينة، مشيرا إلى أهمية تخليد أسماء الدعاة الذين جاهدوا في سبيل الله بالكلمة والبيان، حيث كان الشيخ فارسا من فرسان المنابر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وتواصلت فعاليات الملتقى الرمضاني السادس مع برنامج الليلة القرآنية التي أعطى انطلاقتها الأستاذ محمد الحُسني بالافتتاح بآيات بينات من كتاب الله للمقرئ الإمام يوسف بن لفقير، مع التذكير بالتقليد الذي دأبت على تنظيمه الجمعية الإسلامية في شهر رمضان.

وتابع الجمهور الحاضر ترتيلا قرآنيا لنخبة من القراء والقارئات القادمين من عدة مدن مغربية، فيما قدم المنشد محمد بن كيران وصلة فنية تفاعل معها الجمهور، كما خصص المنظمون جوائز وشواهد للمشاركين والمشاركات في إحياء هذه الليلة القرآنية.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى