التوفيق: قناة السادسة تخصص 40% للقرآن والحديث

أكد وزیر الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق أن قناة محمد السادس للقرآن الكريم التي تتمحور برامجها أساسا حول القرآن الكريم، تخصص نسبة 40% من مدة الشبكة المرجعية لمواد القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف. 

ويأتي رد وزير الأوقاف جوابا على أحد السؤالين الكتابين اللذين وجههما رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عبد الله بووانو إلى الوزارة يدعو من خلاله إلى نقل موعد عرض “المسيرة القرآنية” على القناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلال شهر رمضان المبارك إلى وقت الذروة.

وأوضح الوزير أن قناة محمد السادس للقرآن الكريم تقوم بإنتاج المسيرة القرآنية بأصوات أجود قراء المملكة ليتم بثها على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة خلال شهر رمضان المبارك من كل سنة، بإشراف من وزارة الأوقاف وبتنسيق مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من خلال مديرية القنوات القرآنية. 

وأوضح التوفيق أنه أخذا بعين الاعتبار تفعيل مقتضيات دفتر التحملات والخصائص العامة للشبكة البرامجية يتم بث هذه المسيرة القرآنية الرمضانية على القناة الأولى وقناة محمد السادس للقرآن الكريم في أوقات مختلفة.

وأشار الوزير إلى أن القناة الأولى تقوم ببثها خلال موعد صلاة الصبح وعلى الساعة التاسعة صباحا، فيما تقوم قناة محمد السادس للقرآن الكريم ببث هذه المسيرة القرآنية على الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة مساء وعلى الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة ليلا.

ويكشف جواب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عن احترام قناة محمد السادس للقرآن الكريم لوقت الذروة في بث البرنامج، بينما تبين أن القناة الأولى هي التي تقوم ببثها خلال موعد صلاة الصبح وعلى الساعة التاسعة صباحا، أي خارج وقت الذروة.

وفي هذا الشأن، طالب بووانو وزير الثقافة والشباب والتواصل، بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لتغيير توقيت عرض “المسيرة القرآنية” على القناة الأولى، وبرمجتها في أوقات مناسبة تدخل ضمن الشبكة المرجعية المنصوص عليها في المادة 18 من دفتر تحملات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى