التوحيد والإصلاح تنظم مباراة انتقاء الفوج الثالث من برنامج تكوين الأطر

نظمت حركة التوحيد والإصلاح صباح اليوم الأحد 2 فبراير 2019 مباراة انتقاء الفوج الثالث من برنامج تكوين الأطر في إطار المخطط المديري للتكوين بالمقر المركزي للحركة بالرباط

وعرفت مباراة الانتقاء تنظيم امتحانين: كتابي أشرف على ضمان حسن سيره أعضاء من القسم المركزي للتكوين، وشفوي أشرفت عليه لجنة مكونة من الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس الحركة، ولطيفة انظام؛ مسؤولة قسم التكوين المركزي، وخالد التواج؛ مسؤول قسم التربية المركزي، وعبد الكريم موجي؛ مسؤول جهة الشمال الغربي للحركة.

ويستهدف البرنامج الذي يشرف عليها قسم التكوين المركزي للحركة الشباب البالغين من العمر 20 إلى 30 سنة والمترشحين للانخراط في الفوج الثالث وحظوا بالقبول على مستوى أقاليمهم ثم على مستوى مكاتب جهات الحركة.

ويهدف إلى تخريج قيادات للحركة مؤهلة لاستلام مختلف انواع المسؤوليات على مستوى الحركة في الأقاليم والجهات والمركز، في ثلاث مجالات أساسية وهي: المجال المعرفي التصوري – المجال المهاري العملي – المجال الشخصي السلوكي.

ومن المرتقب يتسلم المستفيدون من التكوين والذين سيجتازون مباراة الانتقاء التي ستجرى نهاية الأسبوع الحالي، حسب الدكتور أوس، حقيبة تكوينية بكل معداتها، كما سيستفيد الأطر في نهاية التكوين من شهادة التخرج والذي يمتد لمدة سنتين.

ويتضمن التكوين، ثلاث منهجيات وهي التكوين الحضوري الذي يعتمد على حضور الدورات التكوينية المسطرة مركزيا، والتكوين الذاتي من خلال مجموعة من المراجع (كتب، أشرطة،..) التي يتعين على المتكون أن يطلع عليها ويقرأها ويلخصها ليأتي بملخصاتها التي يتم تقييمها على مستوى المركز، والتكوين عن بعد عن طريق منصة أحدثتها الحركة لهذا الغرض وهي تكوينات يستهدف بها هذا الفوج وينخرط فيها بالشكل المناسب.

وتبلغ مدة التكوين سنتين، حيث يتم التكوين في السنة الثانية في الجزء الثاني منه بالأقاليم التي ينتمي إليها الأطر المستفيدون من التكوين، على شكل تدريب ميداني حيث يلحق المكونون بإحدى الهيئات على مستوى الإقليم الذي ينتمون إليه ويمارسون عملهم تحت إشراف الهيئة وبرفقة مصاحب من هذه الهيئة والذي بدوره يرفع تقريرا إلى القسم المركزي للتكوين ليعطي فكرة عن مدى التزام وانضباط وتفاعل المستفيد من التكوين مع المسؤولية التي أنيطت به أو الملف الذي كلف به.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى