“التوحيد والإصلاح” تنظم الملتقى الوطني للباحثين في العلوم الشرعية والاجتماعية

ينظم قسم العمل العلمي والفكري لحركة التوحيد والإصلاح، الملتقى الوطني للباحثين في العلوم الشرعية والاجتماعية في موضوع: “سؤال المنهج والمنهجية في العلوم الشرعية والاجتماعية”، وذلك يومي السبت والأحد 24 و25 فبراير 2024، بمركز التكوين بالرباط.

ويناقش الملتقى الذي يستهدف فئة الباحثين في سلكي الدكتوراه والماستر، في يومه الأول موضوع “محورية المنهج في المشاريع الإصلاحية”، في محاضرة تأطيرية من تقديم الدكتور جاسم سلطان، بالإضافة إلى لقاء مع قيادة الحركة حول “المخطط الإستراتيجي للحركة”.

وتنعقد في اليوم الثاني من الملتقى الوطني ندوة بعنوان “سؤال المنهج في العلوم الإنسانية” من تأطير كل من الدكتور خالد الصمدي والدكتور رشيد المدور والدكتور سلمان بونعمان والدكتور البشير القنديلي والدكتور عصام الرجواني.

ويتوقع أن تركز الجلسة الختامية على مناقشة “أخلاقيات البحث العلمي” مع كل من المهندس نور الدين لشهب والدكتور أحمد بوقجيج، على أن يختتم الملتقى أشغاله بإطلاق استكتاب في مجال معرفي.

ودأبت حركة التوحيد والإصلاح منذ عام 2010 على تنظيم الملتقى الوطني للباحثين في العلوم الشرعية والاجتماعية، ويهدف إلى تعزيز التواصل بين الباحثين في العلوم الشرعية والاجتماعية، والإسهام في التقريب بين المشتغلين في هذه العلوم، واستثمار البحث العلمي في بلورة تجديدية لخدمة فقه الإصلاح.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى