“التوحيد والإصلاح” تنظم الدورة الثانية من مبادرة تميز للشباب

افتتحت مساء اليوم الجمعة 16 غشت 2024، بمركز التكوين بالرباط، الدورة الثانية من مبادرة تميز للشباب في دورتها الثانية، والتي ينظمها قسم الطفولة والشباب المركزي لحركة التوحيد والإصلاح.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة لنائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح رشيد العدوني، أكد فيها أن المبادرة تنسجم مع منهج الحركة ورؤيتها وهي الإصلاح من خلال بناء الإنسان، والذي يتمثل في الشباب الذي عليه أن يتسلح بالحماسة والثبات والإيمان، وأن يكون إلى جانب صلاحه مصلحا ينقل هاته القيم للمجتمع وهو ما يسمى في الحركة بالرسالية.

وأشار العدوني إلى أن تنظيم الدورة الثانية من المبادرة يتزامن مع ما يجري في فلسطين عامة وغزة خاصة، حيث نعاين ملاحم الصمود والثبات والصبر للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وفي المقابل نشهد بطش الاحتلال وهمجيته وبشاعة أفعاله والتي كان آخرها مجزرة التابعين.

وقال إن في طوفان الأقصى دروسا ينبغي الاستفادة منها وخاصة من الشباب، تتمثل في الرضا بقضاء الله والقيام بالواجب دفاعا عن الأرض والمقدسات.

وطالب المتحدث الشباب المشارك في الدورة إلى اغتنام هذه الفرصة من خلال الاستماع للمحاضرات والقيادات والمؤطرين لكي يتزودوا منها بطاقة وزاد يعودون به إلى جهاتهم ليحدثوا فيها حركة متجددة.

من جهته، أوضح عبد اللطيف تغزوان مسؤول قسم الطفولة والشباب أن الحركة تريد شبابا رساليا مبادرا وإيجابيا في أي مكان يتواجد فيه سواء في مدرسته او جامعته أو حيه، وهو ما يتضمنه شعار هذا النشاط والمتكون من ثلاث كلمات: مبادرة تدعو الشباب أن تترسخ لديه روح المبادرة في أفعاله وأحواله، وتميز: بأن يكونوا فعلا شباب متميزين، وهي للشباب ليس فقط كفترة عمرية، ولكنها أيضا قد نجدها في الطفل والكبير أيضا كما نراها في أطفال وشباب ونساء ورجال فلسطين.

وعرض في الجلسة جنيريك للدورة الأولى من المبادرة والتي نظمت السنة الماضية، فيما استعرض حمزة إدام المشرف على الدورة برنامجها المفصل والهدف من كل ما ستقدمه ل80 شابا وشابة تم انتقائهم من الجهات الأربع للحركة.

يذكر أن الدورة الثانية من مبادرة تميز للشباب ستمتد إلى غاية 21  غشت وسيساهم في تأطيرها رئيس الحركة الدكتور أوس رمال، والنائب الأول لرئيس الحركة الأستاذ رشيد العدوني، والرئيسين السابقين للحركة عبد الرحيم شيخي، ومحمد الحمداوي، كما تستضيف المبادرة كلا من الحبيب شوباني ومصطفى الخلفي، ويونس مسكين، ومصطفى العلوي، إضافة إلى محاور يؤطرها شباب الحركة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى