“التوحيد والإصلاح” تدين بشدة الجرائم الجديدة للكيان الصهيوني بالمسجد الأقصى المبارك

جددت حركة التوحيد والإصلاح إدانتها الشديدة لجرائم الكيان الصهيوني، التي طالت هذه المرة المرابطات والمرابطين العُزّل بالمسجد الأقصى المبارك ليلة الأربعاء 14رمضان المبارك الموافق ل 5 أبريل 2023 في ظل الصمت العربي والأممي والتواطؤ الغربي.

وقامت قوات الكيان الصهيوني باقتحامات جديدة للمصلى القبلي وباحات الأقصى، وتمّ التنكيل بالمصلين بطريقة همجية وحشية تؤكّد حقيقة هذا الكيان الصهيوني وطبيعته الإجرامية.

ودعت حركة التوحيد والإصلاح في بيان جديد أحرار العالم والقوى الحية ببلادنا إلى التعبير عن الموقف المطلوب، مجددة مطالبتها بوقف مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني وإلغاء مختلف الاتفاقات التطبيعية التي يتخذها الكيان غطاء لمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وفي ما يلي النص الكامل للبيان

حركة التوحيد والإصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

بيــــــــــــــــان

في ظل الصمت العربي والأممي والتواطؤ الغربي؛ ها هو الكيان الصهيوني يرتكب جرائم أخرى في حق إخواننا الفلسطينيين؛ هذه المرة تطال المرابطات والمرابطين العُزّل بالمسجد الأقصى المبارك، حيث شهدت ليلة الأربعاء 14رمضان المبارك الموافق ل 5أبريل 2023 اقتحامات جديدة للمصلى القبلي وباحات الأقصى، وتمّ التنكيل بالمصلين بطريقة همجية وحشية تؤكّد حقيقة هذا الكيان الصهيوني وطبيعته الإجرامية؛ مسجّلا عددا معتبرا من الضّحايا والمصابين.

وأمام هذا الحدث الخطير وهذه الجرائم النكراء التي لم تراعِ حرمة شهر رمضان المبارك ولا مكانة المسجد الأقصى ولا وضعية المصلين العزل، وفي ظل تصاعد دعوات الصهاينة لمزيد من العدوان والاقتحام والاعتداء، فإن حركة التوحيد والإصلاح:

■ تجدد إدانتها الشديدة لجرائم الكيان الصهيوني، وتستنكر الصمت العربي والإسلامي والأممي، وتدعو أحرار العالم والقوى الحية ببلادنا إلى التعبير عن الموقف المطلوب وتعبئة جماهير الأمة لنصرة فلسطين ودعم صمود المرابطين المقدسيين ومناهضة الصهاينة المجرمين. 

■ كما تدعو الأنظمة العربية والإسلامية- ومنها الدولة المغربية- والمنظمات الأممية إلى الخروج من موقف الصمت والوفاء بمقتضيات الأخوة الإسلامية {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} ومقتضيات حقوق الإنسان وواجب نصرة المستضعفين.

■ تطالب بوقف مسلسل التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني وإلغاء مختلف الاتفاقات التطبيعية التي يتخذها الكيان غطاء لمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني.

“وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَٰفِلًا عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّٰلِمُونَ ۚ “

صدق الله العظيم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى