التوحيد والإصلاح بمكناس تناقش تعديل مدونة الأسرة في أيامها التواصلية

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بمكناس أيام 20 و21 و22 ربيع الأول 1445 هـ الموافق 6 و7 و8 شهر أكتوبر 2023، أياما تواصلية مفتوحة بالمعهد الموسيقي بمكناس خصصتها للمشاركة في النقاش العمومي المفتوح بعد الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة لإعداد تعديلات على بعض بنود مدونة الأسرة الحالية.

وقد اختارت الحركة بمكناس لهذه الأيام شعار: “مدونة الأسرة أصالة في التشريع واستيعاب لتحول المجتمع”، والتي افتتحت يوم الجمعة بحضور نائب رئيس الحركة رشيد العدوني وعضو المكتب التنفيذي عبد الرحيم شيخي، في جلسة افتتاحية للأيام تلتها محاضرة حول موضوع مدونة الأسرة والإشكالات المرتبطة أطيرها رشيد العدوني المكلف برئاسة لجنة تعديلات المدونة.

كما ساهم ثلثة من المحامين والدكاترة والباحثين في مائدة مستديرة في اليوم الثاني، ناقشوا خلالها مدونة الأسرة من زاوية العراقيل التي أفرزتها الممارسة العملية، والاجتهاد القضائي وكذا المقترحات الملائمة لتجاوزها.

وفي المساء، عقدت ندوة علمية حول موضوع “مدونة الأسرة بين ضرورة التعديل واستيعاب تحول المجتمع”، أطرها الوزير السابق مصطفى الخلفي والأستاذة عزيزة البقالي عن منتدى الزهراء للمرأة المغربية، بالإضافة إلى رئيس رابطة الامل للطفولة المغربية حسن المرابط.

واختتمت الأيام التواصلية يوم الأحد بأمسية ختامية تضمنت عدة مشاركات فنية بحضور الفنان يوسف لبيب وفرقة كورال صوت، بالإضافة إلى مسرحية بعنوان “المدونة”.

نور الدين فكري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى