“التوحيد والإصلاح” بإقليم مكناس تزور رواق الحركة بمعرض الكتاب

نظمت حركة التوحيد والإصلاح إقليم مكناس أمس الأحد زيارة إلى رواق الحركة بفعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 28 بحضور أعضاء المكتب الإقليمي وأعضاء الحركة بمكناس ومتعاطفيها.

ونوه المسؤول الإقليمي بمكناس عبد اللطيف كتفي في كلمة له برواق الحركة على أهمية محطة المعرض في وقت برزت ظاهرة العزوف عن القراءة، معتبرا أنها خطوة مباركة ينبغي دعمها لأن تنظيم الحركة رواقا  بهذا المعرض يأتي إيمانا منها بأهمية القراءة وبضرورتها واستمرارها.

وأشار المتحدث إلى أن الحركة بمكناس دأبت كل سنة على تنظيم مسابقة للقراءة ووصلت إلى النسخة الثالثة يشرف عليها اساتذة دعما لنفس القراءة، مؤكدا في نهاية كلمته على أن أول آية نزلت في القرآن هي إقرأ ومن أراد الدنيا فعليه بالعلم والمعرفة، ومن أراد الآخرة فعليه بالعلم والمعرفة وغذا أرادهما معا فعليه ايضا بالعلم والمعرفة.

وعبرت ارتسامات أعضاء الحركة بمكناس في تصريح لموقع الإصلاح عن مميزات رواق الحركة بتنوع إصداراته في مجالات مختلف من قبيل التربية والتكوين والإعلام، وزخم هذه الإصدارات التي أصدرتها الحركة التي تبرهن على حضورها الوازن في مجال الإنتاج العلمي والفكري.

ونوهت الارتسامات باعتناء الحركة بالإنتاج العلمي بشكل منهجي،  خاصة بإصدرات لبعض كتابها وروادها وتحاول أن يكون هذا العطاء متميزا، واهتمامها بالقراءة في بعدها التربوي سواء من خلال مجالسها التربوية ودوراتها التكوينية، وتؤكد على أهمية القراءة وأهمية مصاحبة الكتاب.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى