التنسيق الوطني للتعليم يرفض مخرجات الحكومة مع النقابات ويواصل الإضراب

أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم عن رفضه التام لكل مخرجات الحكومة والوزارة مع النقابات، وذلك عقب اجتماع عقده يوم الاثنين 25 دجنبر 2023، لمتابعة مستجدات الساحة التعليمية ومجريات الحوار مع الحكومة. 

وأوضح بيان التنسيق الوطني أن “مخرجات هذه اللقاءات الشكلية كان هدفها وقف الحراك التعليمي وتشتيت النضال الميداني الذي جسدته التنسيقيات الميدانية وكافة الشغيلة التعليمية تعبيرا عن مطالبها العادلة والمشروعة”.

وحمل البيان الحكومة والوزارة الوصية من جديد المسؤولية الكاملة على استمرار الاحتقان وعلى هدر الزمن المدرسي لأبناء وبنات الشعب المغربي الذين يتابعون دراستهم بالمدارس العمومية، مضيفا أن طريق الحراك التعليمي لن يتوقف ما دامت الملفات عالقة.

وسطر التنسيق أشكالا احتجاجية جديدة من أجل إسقاط النظام الأساسي الجديد لقطاع التعليم، حيث قرر خوض إضراب عام وطني بقطاع التعليم أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 26 و27 و28 و29 دجنبر 2023.

ودعا إلى توحيد الصفوف وتسطير برامج نضالية مشتركة لمواجهات المخططات التي تستهدف المدرسة العمومية، مطالبا بتشكيل جبهة موحدة من كل التنسيقيات المتواجدة بالميدان خلال الحراك التعليمي لمواصلة النضال ولمجابهة التعنت الحكومي بعدم الاستجابة لكل الملفات المطلبية العامة والفئوية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى