“التعاون الاسلامي” ترحب بدعوة البرلمان الأوروبي للاعتراف بفلسطين

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بدعوة البرلمان الأوروبي إلى الاعتراف بـ”الدعم المبدئي للاعتراف بدولة فلسطين“.

وقالت المنظمة في بيان، تلقته “قدس برس”، “نرحب بدعوة البرلمان الأوروبي، الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية، ودعم عمل المحكمة الجنائية الدولية”.

وأضاف المصدر ذاته أعضاء البرلمان في الاتحاد الأوروبي كانوا قد طالبوا الدول الأعضاء فيه، “بالدعم المبدئي للاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقا لمعايير استنتاجات المجلس الأوروبي في يوليوز 2014”.

وأفاد المصدر نفسه أن البرلمان اعتمد بالأغلبية يوم الأربعاء الماضي، في جلسته العامة التي عقدها في مقره الرسمي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، مجموعة من التوصيات حول علاقة الاتحاد الأوروبي مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

ووافق 338 عضوا على التوصيات مقابل معارضة 195 عضوا، وامتناع 102 عن التصويت، إذ ستُرفع إلى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية ونائب رئيس الاتحاد، الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

ويشترط ميثاق الأمم المتحدة لمنح عضوية كاملة، قرارا من مجلس الأمن بموافقة تسع دول أعضاء من أصل 15 للحصول على العضوية الكاملة، شريطة عدم اعتراض دول الفيتو (الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا).

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى