التساقطات الثلجية توقف الدراسة بعدد من الجماعات بورزازات

أدت التساقطات الثلجية الكثيفة مؤخرا إلى صعوبات تنقل المواطنين في عدد من المدن، مما اضطر أحيانا إلى توقيف الدراسة بالمؤسسات التعليمية بعدد من الجماعات الحضرية والقروية بالمغرب خوفا على سلامة التلاميذ والتلميذات.

ويعد إقليم ورزازات من بين المناطق التي تضررت جراء موجات البرد القارس والتساقطات الثلجية. وفي هذا الإطار أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بوارزازات يوسف بوراس، أنه تم توقيف الدراسة بالمؤسسات التعليمية على مستوى عدد من الجماعات التابعة لإقليم ورزازات، وذلك بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها هذه الجهة بالمملكة خلال الأيام الأخيرة في هذه المنطقة من المملكة.

وأوضح بوراس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التساقطات الثلجية الهامة التي سجلت بعدة مناطق بإقليم ورزازات أدت إلى توقيف الدراسة بالمؤسسات التعليمية على مستوى عدد من الجماعات، وتحديدا، بجماعات تيديلي، وسيروى، وخزامة، وإيغرم نوكدال، وكذا بجزء من تالويت وإيمي نولاون. وأضاف أن السلطات المحلية والفاعلين المعنيين يواصلون بذل الجهود لفتح الجماعات المتضررة بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة من أجل استئناف الدراسة في أقرب وقت ممكن.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى