“التجديد الطلابي” تُلبس محطة استقبال الطالب الجديد بألوان فلسطين

تنظم منظمة التجديد الطلابي مع بداية كل سنة جامعية، استقبال الطلبة تحت شعار “خدمتكم شرف لنا”، حيث تعد محطة مهمة في حياة مناضلي التجديد الطلابي والطلبة على حد سواء.

وتأتي محطة الموسم الجامعي 2024/2025، بعد سنة على معركة “طوفان الأقصى” المباركة، وما تعيشه القضية الفلسطينية من تحولات كبيرة خاصة في ظل معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة مع الاحتلال.

ولم يغفل مناضلو التجديد الطلابي عن هذه القضية العادلة في عملية استقبال الطلبة الجدد، بل عمدوا في جميع الجامعات إلى التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للعدوان الصهيوني، عبر رفع شعارات تدعم المقاومة الفلسطينية وتندد بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، لم يتوانى طلاب المغرب عن دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية، من خلال الاحتجاجات والتضامن والمساندة. ومن هذا المنطلق، جعل طلبة التجديد الطلابي عملية استقبال الطلبة الجدد، مناسبة للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة، ورفضهم لكل أشكال العدوان الصهيوأمريكي.

وقد أبدع المناضلون في تزيين مكاتب الاستقبال بالأعلام الوطنية والفلسطينية، وارتداء الكوفيات، ونشر الملصقات التي تدعو لمقاطعة المنتجات الصهيوأمريكية أو الداعمة لها، ورفع الشعارات الداعمة للقضية الفلسطينية والرافضة للإبادة الجماعية.

وتأتي هذه الخطوة كجزء لا يتجزأ من الجهود الرامية إلى غرس الوعي بالقضية الفلسطينية في نفوس الطلبة الجدد، لتكون لهم بداية لحياة جامعية تتسم بالالتزام بقيم النضال والعدالة، على اعتبار أن الجامعة ليست مجرد فضاء للدراسة والتحصيل العلمي فقط، بل هي أيضا منبر للدفاع عن حقوق الشعوب المستضعفة، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني، مما يجعل من هذه المرحلة محطة أساسية في بناء جيل واع ومدرك لمسؤولياته تجاه القضايا العادلة في العالم.

حميد فرحان

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى