البقالي يقدم إصدارات قسم الإنتاج العلمي والفكري للحركة بالمعرض الدولي للكتاب والنشر

اعتبر فيصل امين البقالي أن المعرض الدولي للكتاب فرصة علمية وثقافية وفكرية بإبعادها المختلفة اجتماعية خصوصا، والتي تعيد الاعتبار للعلم والكتاب، وتكون فرصة لتبادل الأفكار والخبرات والمعارف.

وأضاف مسؤول قسم الإنتاج العلمي والفكري للحركة خلال تقديم حصيلة القسم بالمعرض الدولي الكتاب والنشر في دورته ال26 أمس الجمعة 07 فبراير 2020 برواق الحركة، أن القسم دأب خلال السنوات الأخيرة على إصدار كتب على شكل سلاسل: سلسلة فقه الإصلاح، سلسلة الاختيارات المغربية المذهبية، سلسلة ندوات علمية، سلسلة دراسات منهجية، وهذه السنة أضاف سلسلة قضايا فكرية.

والكتب التي أصدرها القسم هذه السنة هي :

كتاب الإمام مالك والمذهب المالكي” للدكتور احمد كافي ضمن سلسلة الاختيارات المذهبية، وهو كتاب يتناول شخصية الإمام مالك وبعض القضايا الخلافية والهامة والمثيرة في المذهب المالكي.

وضمن سلسلة قضايا فكرية كتاب “اللاهوت المسيحي والمعاصر وقضايا الحداثة” للدكتور عبد الواحد العلمي.

وفي سلسلة فقه الإصلاح، كتاب “آثار المصلحين في سير ثلة من العلماء والمجاهدين” للدكتور المقرئ أبو زيد الإدريسي، والذي يعرف بخمس شخصيات: أربعة مغربية وشخصية من البوسنة.

كتاب الدكتورة إيمان السلاوي، “المرأة في القران الكريم، الوظيفة الاجتماعية المنشودة”، ضمن سلسلة دراسات منهجية.

أما درة إنتاجات القسم، فهو إعادة طبع كتاب “تفسير سور المفصل من القران الكريم” للدكتور عبد الله كنون بشراكة مع مؤسسة كنون بطنجة، قدم له كل من عبد الرحيم شيخي رئيس الحركة والدكتور محمد بن عبد الحفيظ كنون الحسني.

وقيد الطبع هناك كتب أخرى منها:

كتاب “المغرب في مواجهة الاستعمار: دراسات في مسألة الحدود والإصلاح” للدكتور المؤرخ أحمد العماري.

كتاب “قوانين البناء المعرفي” للدكتور خالص الجلبي.

كتاب عبارة عن دكتوراة للأستاذ الأمين بوخبزة العمراني الحسني بعنوان “الفقهاء والفلاسفة جدلية القبول والرفض في القرنين السادس والسابع الهجري”.

ووعد البقالي القارئ بالكثير من الإصدارات وكتب جديدة في حدود شهر يونيو من هذه السنة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى