البرلمان العربي يطالب بإدراج ميليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب

طالب البرلمان العربي أمس الثلاثاء 28 فبراير 2023 بضرورة إدراج ميليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب. وأعرب الؤسسة نفسها عن استنكارها لأعمال العنف التي ارتكبها المستوطنون في نابلس وعموم الضفة.

وقال البرلمان العربي في بيان له، إن إرهاب المستوطنين للمواطنين الفلسطينيين العزّل أصبح أسلوبا ممنهجا. وأضاف أن اعتداءات المستوطنين أعادت للأذهان مشاهد حرقهم لعائلة الدوابشة والطفل محمد أبو خضير، والمسجد الأقصى المبارك، ومجزرة الحرم الإبراهيمي، وغيرها من المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك الفوري والعاجل لوقف اعتداءات المستوطنين المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وممتلكاتهم بحماية حكومة الاحتلال “الإسرائيلية” اليمينية المتطرفة . كما طالب البرلمان ذاته  بضرورة وضع حد لإفلات هؤلاء المجرمين من العقاب

ونفذت عصابات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال اعتداءات على قرى جنوب نابلس. وتركزت الاعتداءات على بلدة حوارة أول أمس، تخللها إحراق عشرات المنازل والمركبات والمنشآت وإطلاق النار مما أدى لاستشهاد شاب وإصابة ما يزيد عن 390 فلسطينيا بالاختناق والرضوض والضرب.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى