البراهمي: مشروع المنظومة الدعوية سيكتمل بإصدار قسم ثان مع دليل منهجي

كشف الدكتور محمد البراهمي؛ مسؤول قسم الدعوة المركزي وعضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، عن إخراج قسم ثان من المنظومة الدعوية للحركة في صيغتها العملية مكملة للشق التصوري الذي جاء في الكتاب الأول “سبيل الاستقامة” مع دليل منهجي لاكتمال مشروع المنظومة الدعوية للحركة.

وأكد البراهمي خلال حوار خص به موقع “الإصلاح” سينشر لاحقا، على أن إصدار المنظومة الدعوية للحركة “سبيل الاستقامة” هو كتاب أول تضمن التوجهات والاختيارات في مجال التصورات والخطاب، وفي مجال واقع الاشتغال، ووسائل العمل وأدواته، والموارد البشرية المؤهلة لحمل رسالة الدعوة إلى الله.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للحركة “قسم الدعوة اشتغل في السنة الدعوية المنتهية على عدد من الدلائل المرجعية العملية المكملة للشق التصوري وسيعمل على إخراجها في قسم ثاني مكمل للقسم التصوري في هذه السنة بحول الله مع دليل منهجي ليكتمل مشروع المنظومة الدعوية في شقيها التصوري المنهجي والعملي”.

يذكر أن حركة التوحيد والإصلاح أصدرت الكتاب الأول من “المنظومة الدعوية: سبيل الاستقامة” من تقديم رئيس الحركة وهو عبارة عن فصول تحدد خيارات وتوجهات منهجية لمعالم الفعل الدعوي عند الحركة من حيث المقصد والرؤية، والخصائص والطبيعة، ومن حيث واقع الاشتغال بفرصه وتحدياته، وتوجهاته وتفاعلاته، والفاعلين فيه وطبيعة العلاقة بهم، ومعالم الخطاب ومواصفاته، ومداخله وأدواته، وطرق نقله وتبليغه، ومن حيث أصناف الدعاة ومواصفاتهم، ومنهج تكوينهم وتأهيلهم.

وجعل ميثاق حركة التوحيد والإصلاح “الدعوة إلى الله تعالى” من أول مبادئ الحركة ومنطلقاتها. وتسعى الحركة باستمرار حسب رؤيتها الدعوية إلى إعادة الاعتبار للدعوة أفرادا ومؤسسات وجعل رسالتها في المجتمع الإسهام في إقامة الدين فرديا وجماعيا. ويعد العمل الدعوي أحد الأركان الأساسية اللازمة للقيام بهذه الرسالة، وهو ما دفعها إلى جعل الدعوة إحدى وظائفها الأساسية إلى جانب التربية والتكوين.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى