الاحتلال يواصل إجرامه في عز أيام عيد الفطر والعالم يتفرج

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني في عز أيام عيد الفطر غير مكثرت لإرجاءات محكمة العدل الدولية ولا قرار مجلس الأمن.

وأعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الجمعة، استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي؛ استهدف منزلا يؤوي عشرات النازحين شرقي مدينة غزة في ثالث أيام عيد الفطر.

وقال الدفاع المدني في بيان له إن “الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة بحق عائلة الطباطيبي بقصف منزل لهم في حي الدرج ارتقى على إثرها أكثر من 25 شهيدا وسقط عدد من الإصابات”. وفي حادث آخر، أصيب عدد من الفلسطينيين في إطلاق نار مكثف من طائرات مسيرة إسرائيلية استهدفهم في مخيم النصيرات، وسط القطاع، وفق مصادر طبية.

وكان الاحتلال قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، أمس الخميس في سلسلة غارات لجيش الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة إحداها استهدفت سوقا شعبيا في وسط مدينة غزة ما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة. كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف آخر على منزل مقابل المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

وفي الضفة الغربية وسع جيش الاحتلال دائرة عدوانه، حيث اقتحم جيش الاحتلال فجر يوم العيد مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة واعتقل فلسطينيين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 33 ألفا و634 شهيدا و76 ألفا و214 مصابا.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى