الاحتلال يواصل إجرامه فجر أول أيام شهر رمضان بغزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي إجرامه لليوم الـ157 من عدوانه على قطاع غزة، الذي يصادف اليوم الأول من شهر رمضان. واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الاثنين في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منازل بمناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكر شهود ومصادر محلية، أن معظم الغارات الليلة الماضية وقعت في موعد السحور وصلاة الفجر. وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية سبع مجازر.

واستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب عدد آخر جراء قصف الطائرات الحربية لمنزل عائلة بركات في حي الجنينة شرقي مدينة رفح (جنوب). كما شنت المدفعية قصفا عنيفا على المناطق الشرقية لمدينة رفح، إضافة لاستهداف أرض زراعية قرب الحدود المصرية الفلسطيني في حي السلام بالمدينة نفسها.

وهزت انفجارات عنيفة المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس (جنوب) جراء قصف جوي استهدف أراض زراعية ومنازل خالية. وبمدينة غزة، قال شهود عيان إن شهداء وجرحى سقطوا في قصف استهدف منزلا لعائلة “الدحدوح” بحي الزيتون جنوب شرقي المدينة. كما قصفت الطائرات عدة منازل في مخيم الشاطئ، غربي المدينة، وحي الصبرة (جنوب)، دون الحديث عن وقوع إصابات، وفق مصادر محلية فلسطينية.

يذكر أن العدد الإجمالي لضحاياعدوان الاحتلال على غزة منذ السابع من أكتوبر2023 بلغ إلى 31 ألفا و112 شهيدا، و 72 ألفا و760 مصابا وآلاف لمفقودين ومدار شامل.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى