الاحتلال يمنع شباب القدس من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

حالت قيود الاحتلال “الإسرائيلي” للجمعة التاسعة على التوالي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في الثامن من أكتوبر2023 دون أداء عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وأعلن مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدسـ أن 5 آلاف شخص فقط تمكنوا من دخول المسجد لأداء الصلاة، بينما كان يصلي به في العادة أكثر قرابة 50 ألف شخص.

واعتدت قوات الاحتلال اليوم الجمعة على المصلين عند باب الأسباط (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك) ومنعتهم من الوصول لأداء الصلاة. وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال فرضت إجراءات عسكرية مشددة على أبواب الأقصى، وحالت دون تمكن الفلسطينيين من أداء الصلاة داخله.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية: “القيود المشددة التي تفرضها الشرطة الإسرائيلية تحول دون دخول المصلين إلى المسجد لأداء الصلاة”.

وبدت باحات ومصليات المسجد شبه خالية من المصلين للجمعة التاسعة على التوالي. و فرضت شرطة الاحتلال شروطا متشددة لدخول المسجد الأقصى، حيث لا تسمح بالدخول إلا لكبار السن. وأقامت حواجز على مداخل البلدة القديمة في القدس، وعلى البوابات الخارجية للمسجد الأقصى لمنع الشباب من سكان القدس من دخول المسجد، ما اضطرهم  إلى أداء صلاة الجمعة في مسجد محمد الفاتح في رأس العامود ببلدة سلوان. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى