الاحتلال يدمر بغارات الطيران الحربي تسعة مساجد في قطاع غزة

حولت غارات الاحتلال “الإسرائيلي” المآذن التي وقفت شامخة بالسماء ومساجد يعب في الله ويتلى كتابه اسم الله بالصلاة إلى ركام وخراب بطيرانه الحبية في عملية “السيوف الحديدية”  ردا على عملية “طوفان الأقصى” للمقاومة الفلسطينية.

وتصاعد دخان كثيف  في سماء غزة نتيجة القصف الجوي، بم يفرق بي حجر ولا بشر، استهدف المدنيين  ودور العبادة والمدارس والمستشفيات. وتعرضت تسعة مساجد بقطاع غزة للهدم وهي: مسجد أحمد ياسين والمسجد الغربي ومسجد الحبيب محمد ومسجد السوسي ومسجد في خان يونس وآخر في بيت لاهيا، مسجد اليرموك في مجمع أنصار غرب مدينة غزة، والمسجد الأبيض في مخيم الشاطئ، ومسجد سعد الأنصار، شمال قطاع غزة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا».

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للمساجد، التي تم تدميرها من قبل طيران الاحتلال، وثقت حجم الدمار الواسع الذي خلفته الغارات في قطاع غزة على مدار يومين، متضمِّنة صورا لبعض المواطنين بغزة أثناء تفقدهم لأماكن هدم المساجد التي تحول بعضها لكومة من التراب، ردا على عملية طوفان الأقصى التي بدأت صباح السبت.

ويأتي تدمير المساجد في الحروب السابقة وفق خطة مبرمجة حيث سبق وأن دمر الكيان المحتل أكثر من 170 مسجدا في قطاع غزة أثناء الحرب العدوانية التي شنها على القطاع في 2014 على امتداد مدن وبلدات ومخيمات القطاع.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الأوقاف بقطاع غزة إقدام العدو  حتى الآن على هدم 5 مساجد هدما كليا، وهي: (الحبيب محمد في خان يونس، سعد الأنصار في بيت لاهيا، اليرموك -الرمال، أحمد ياسين بمخيم الشاطئ، الغربي بمخيم الشاطيء).

كما أشارت وزارة الأوقاف الى أن العدو “الإسرائيلي” دمر مواقع مدنية منها مقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف، وكذلك التدمير الجزئي البليغ الذي لحق بعشرة مساجد.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى