الاحتلال هدم 689 مبنى وشرد 869 فلسطينيا بالضفة والقدس منذ بدء 2020

أكدت القائمة بأعمال منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن قوات الاحتلال هدمت 689 مبنى في الضفة الغربية والقدس منذ بدء عام 2020، مشيرة إلى أن عمليات الهدم الجارية هذا العام هي الأكبر منذ 2016، ما تسبب بتشريد 869 فلسطينيا.

ودعت إيفون هيلي “إسرائيل” إلى وقف أعمال الهدم غير القانونية على الفور، بعد تشريد العشرات في آخر عملية هدم لمبانٍ في قرية فلسطينية في الأغوار، على اعتبار أن التدمير الشامل للممتلكات والتهجير القسري للأشخاص المحمّيين في منطقة محتلة يشكلان انتهاكات جسيمة لاتفاقية جنيف الرابعة، مؤكدة استعداد المجتمع الإنساني لدعم أولئك الذين تشردوا أو تضرروا.

إقرأ أيضا: في ذكرى “وعد بلفور”.. الجامعة العربية تجدد مطالبتها بريطانيا بتصحيح خطئها التاريخي بحق الشعب الفلسطيني

وأشارت هيلي إلى أنه عادة ما يشار إلى عدم وجود تصاريح بناء صادرة من الاحتلال كسبب للهدم، على الرغم من أنه بسبب نظام التخطيط التقييدي والتمييزي لا يمكن للفلسطينيين تقريبا الحصول على مثل هذه التصاريح، مضيفة أن عمليات الهدم تعتبر وسيلة أساسية لخلق بيئة مصممة لإكراه الفلسطينيين على مغادرة منازلهم.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منازل ومبان في قرية “حمصة البقيعة” في الأغوار، مما تسبب بتشريد 73 شخصا بينهم 41 طفلا، مما يجعل هذا أكبر حادث تهجير قسري منذ أكثر من أربع سنوات.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى