الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه بغزة والمقاومة مستمرة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين أمس الخميس، جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناطق مختلفة في قطاع غزة، في الوقت الذي أعلنت فيه تل أبيب تنفيذ ماسمته عملية عسكرية برية لجيشها في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأشار شهود عيان إلى أن الطائرات الحربية للاحتلال “شنت قصفا عنيفا بشكل متزامن ودون سابق إنذار على حي الشجاعية”، ما أدى لتدمير منازل واستشهاد وإصابة من بداخلها، بالإضافة إلى استشهاد أعداد من المواطنين في الشوارع.

وتمكن المواطنون والطواقم الطبية والدفاع المدني رغم الصعوبات الكبيرة والمحاطر من نقل عدد من الضحايا والجرحى إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة، بينهم أطفال ونساء من حيي الشجاعية والتفاح.

وأوضح الشهود أن “آلاف الأسر نزحت من حي الشجاعية جراء القصف العنيف وإعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية هناك”. وتسسب العدوان في نزوح آلاف الأسر من حي الشجاعية إلى مناطق غربي مدينة غزة، بسبب الاستهدافات العنيفة من قبل الاحتلال للحي. وقال مصدر طبي إن “عشرات الشهداء والمصابين، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، وصلوا إلى مستشفى المعمداني في حي الشجاعية”.

ومن جانبها توصل الفصائل الفلسطينية التصدي لآليات الاحتلال المتوغلة في الحي، وقالت سرايا القدس في بيان لها : “دمرنا آليتين عسكريتين صهيونيتين وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية”.

ومن جهتها، أعلنت كتائب “القسام”، أن مقاتليها استهدافوا ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105” ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في حي الشجاعية، وأضافت “استهدفنا دبابة إسرائيلية من نوع ميركفاه 4 بعبوة شواظ وناقلة جند في حي الشجاعية”.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان لها، أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية على حي الشجاعية استمرارا لحرب الإبادة ضد الفلسطينيين.

وتواصل إسرائيل عدوانها على غزة منذ أكتوبر2023، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

يذكر أن عدوان الاحتلال على قطاع غزة خلَّف أكثر من 124 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال بمختلف مناطع القطاع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى