الاحتلال “الإسرائيلي” يسلم جثامين 80 شهيدا بعد تشويهها وسرقة أعضائها

سلّم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أمس الثلاثاء 26 دجنبر 2023، جثامين 80 شهيد سرقها خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها لليوم الـ81 في قطاع غزة، بعد أن شوّهها وسرق أعضاءها.

وذكر تصريح للمكتب الإعلامي الحكومي “أن الاحتلال سلم الجثامين عبر معبر كرم أبو سالم، مجهولة الهوية ورفض تحديد أسماء هؤلاء الشهداء كما رفض تحديد الأماكن التي سرقها منها”، لافتا إلى أنه بعد معاينة جثامين الشهداء/ تبيّن أنّ ملامحها مُتغيرة بشكل كبير في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء.

وأشار المكتب الإعلامي إلى تكرار الاحتلال “الإسرائيلي” هذه الجريمة أكثر من مرة خلال عدوانه على غزة، حيث نبش سابقا قبورا في جباليا وسرق بعض جثامين الشهداء منها، مضيفا أن الاحتلال “لا يزال يحتجز لديه عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة”.

وطالب المكتب الإعلامي بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماما في اختطاف جيش الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية.

من جهتها أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن تسليم الاحتلال “الإسرائيلي” جثامين نحو 80 شهيدا فلسطينيا من قطاع غزة، بعد سرقة أعضائهم، جريمة حرب وانتهاك فاضح لحرمة الأموات وكرامتهم.

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي أن جثامين الشهداء تسلمت وهي في حالة تحلل ومن الصعب التعرف عليها، بعد أخذها من مناطق مختلفة من قطاع غزة. وكشفت الحركة عن قيام الاحتلال بسرقة أعضاء من جثامين الشهداء وأن ذلك يضع علامات استفهام على ما قام به الاحتلال، مما يدل “على همجية الاحتلال وانحداره الأخلاقي في عدوانه على شعبنا واعتدائه على جثامين شهدائنا ونبش قبورهم”.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى