الاحتلال “الإسرائيلي” يخصص ميزانية لبناء الهيكل بالقدس

وقَّعت حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، على اتفاقيات من أجل مشروع “صنم الهيكل” الجديد أو ما يسمى بـ”الهيكل الثالث”، خلال اجتماع عقدته أسفل الجدار الغربي للمسجد الأقصى، مع عدد من الجمعيات الاستيطانية.

ونقلت “الجزيرة” عن تحقيق لقناة عبرية، السبت 29 يوليوز 2023، أن حكومة الاحتلال “الإسرائيلية” خصصت أموالا لتنفيذ مشروع يهدف إلى بناء الهيكل على أنقاض قبة الصخرة، ولم تكتفِ الحكومة  بتحويل الأموال إلى المشروع الذي تعكف عليه جماعات الهيكل اليهودية، بل إنها تسهم مباشرة في تنفيذه، مما يدل على أنه “مشروع دولة إسرائيل”.

وأضاف المصدر ذاته أن  التحقيق لفت إلى أن تدشين الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى يُعد “حلما لبعض المشاركين في الحكومة”، في إشارة إلى حركة “القوة اليهودية” التي يقودها وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وحركة “الصهيونية الدينية” بقيادة وزير المالية بتسلال سموتريتش.

وأفاد المصدر نفسه أنه لتحقيق رؤية بناء “الهيكل” المزعوم وضع مؤيدوها آمالهم على “5 بقرات حمراء” تم اختيارها بعناية حسب الشروط التي تنص عليها الكتب اليهودية، حيث تم جلبها على متن طائرة من ولاية تكساس الأميركية.

وأوضح المصدر أنه قبيل بناء “الهيكل” تقضي التعاليم التوراتية بحرق البقرة الحمراء على جبل الزيتون، ومن ثّم نثر رمادها قبالة الأقصى إيذانا ببدء طقوس إقامة “الهيكل الثالث” والتجهيز لصعود ملايين اليهود إلى “جبل الهيكل”.

يذكر أن منظمة “لاهافا” اليهودية المتطرفة تدعو في كل مناسبة إلى تفكيك قبة الصخرة المشرفة، داخل المسجد الأقصى المبارك وتدشين “الهيكل” المزعوم مكانها.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى