الاحتجاجات متواصلة بعدد من الولايات الأميركية ضد دعم إدارة بايدن للعدوان على غزة

واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن احتجاجات في مسقط رأسه في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا لدعمه الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

وأثناء مغادرته مركز سكرانتون الثقافي في إطار حملته الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، واجه بايدن مجموعة من المحتجين المؤيدين لفلسطين يحملون أعلام فلسطين، ويهتفون “بايدن، بايدن، لا يمكنك الاختباء، أنت متهم بالإبادة الجماعية” و “فلسطين حرة، حرة، حرة”.

وكان عدد من المتظاهرين، أغلقوا صباح يوم الإثنين الماضي جسر “غولدن غيت” رمز مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، أمام حركة المرور، للفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية في غزة في ظل عدوان الاحتلال. وشهد الجسر مظاهرة تضامنا مع غزة قام بها العشرات من المؤيدين لفلسطين.

وجسر “غولدن غيت” أو البوابة الذهبية؛ جسر معلق يعبر مضيق غولدن غيت والذي يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادئ. وحمل المتظاهرون لافتات ضخمة كُتب عليها “أوقفوا العالم من أجل غزة” و”ارفعوا الحصار عن غزة”، وعرقلوا حركة المرور لفترة في الجسر عبر إيقاف المركبات.

وفي السياق نفسه، نظم المئات مظاهرة مماثلة في مدينة شيكاغو، إحدى أكبر المدن الأمريكية بادية الأسبوع الجاري، وقطعوا الطريق المؤدي إلى مطار أوهير الدولي لفترة للفت الانتباه إلى ما يحدث في غزة.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانا مدمرا على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي الماضي، خلف أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بينات فلسطينية وأممية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى