الاتحاد المغربي للشغل يندد بقصف مقر نقابات عمال فلسطين

ندد الاتحاد المغربي للشغل قصف الاحتلال “الإسرائيلي” مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بغزة أمس الخميس 7 مارس 2024، مقررا مراسلة الاتحاد الدولي للنقابات ببروكسيل لاتخاذ المواقف التنديدية والتضامنية باسم الحركة النقابية الدولية.

وأدان بيان الاتحاد المغربي للشغل القصف الذي طال المقرا النقابي والاجتماعي والمدني، المكون من خمس طوابق والذي كان يقدم خدمات عديدة للعمال الفلسطينيين بقطاع غزة، من بينها روض للأطفال وقاعات للدراسة ومرافق اجتماعية مدنية أخرى.

وأكد البيان، تضامن الطبقة العاملة المغربية الدائم والقوي مع الشعب الفلسطيني الأبي، ومساندتها المطلقة لعمال فلسطين، مجددا إدانة الأمانة الوطنية للاتحاد القوية لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني البطل منذ 8 أكتوبر 2023.

وانتقد البيان النتائج الكارثية التي خلفتها هذه الإبادة لحد الآن وتزيد عن 31000 شهيدا و72000 جريحا وآلاف المعتقلين وآلاف المفقودين ممن لقوا حتفهم تحت الركام وآلاف النازحين ومعظمهم من النساء والأطفال والشيوخ العزل.

وأضاف البيان أنه انسجاما والموقف الثابت للاتحاد المغربي للشغل من القضية الفلسطينية وسيرا على مبادراته النضالية والتضامنية فإن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل قد بادرت إلى مراسلة المنظمات النقابية الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للنقابات (CSI) ببروكسيل.

وطالب الاتحاد هذه المنظمة النقابية باتخاذ المواقف التضامنية اللازمة مع عمال وشعب فلسطين وحشد جميع وسائل الضغط في سبيل الوقف الفوري للجريمة النكراء والأبشع في تاريخ الإنسانية التي يقترفها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى