الإيسيسكو تطلق قافلة ثانية لمساعدة متضرري الزلزال

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وصول قافلتها الثانية للمساعدات الإنسانية، التي أطلقتها أمس الجمعة 15 شتنبر 2013 باتجاه المناطق المتضررة من زلزال إقليم الحوز، إلى إقليم تارودانت المجاور.

وأكد الموقع الرسمي للمنظمة أن القافلة الإنسانية الثانية تحمل موادا غذائية أساسية ومعدات إنارة وخيام وملابس أطفال وأغطية وفرش ولوازم طبية. 

وأضاف المصدر، أن هذه القافلة منظمة بشراكة المركز الإسلامي لتنمية التجارة، وسُلمت المساعدات إلى مؤسسة محمد الخامس للتضامن الخيرية، التي ستتولى عملية التوزيع على القرى النائية المتضررة بشكل كبير من الزلزال. 

وكانت الإدارة العامة للإيسيسكو، اتخذت عدة قرارات عاجلة لتأكيد تضامن المنظمة وجميع العاملين فيها مع المملكة المغربية والمتضررين من فاجعة الزلزال، حيث أطلقت قافلتها الإغاثية الأولى يوم الأحد (10 شتنبر 2023) باتجاه المناطق المتضررة في إقليم الحوز.

يذكر أن زلزال الحوز – الذي بلغ 7 درجات على سلم ريشتر- أسفر عن ارتقاء 2946 شهيدا، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخصا، في حصيلة محينة لوزارة الداخلية، بينما قدرت منظمة الصحة العالمية تضرر أكثر من 300 ألف شخص جراء الزلزال.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى