الإيسيسكو تطلق استكتابا للباحثين في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن فتح باب الترشح للاستكتاب في “سلسلة الدراسات التخصصية في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها 2024″، التي يصدرها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها.

ويهدف الإصدار إلى دعم توجهات المنظمة في مجال تطوير النشر وتعميق البحث العلمي والتربوي بمجال اللغة العربية، وإبراز مكانتها عالميا واستفادتها من النظريات اللسانية والتربوية والتقنية الحديثة.

ودعت الإيسيسكو الباحثين وأصحاب الاختصاص للمشاركة بتقديم دراسات أكاديمية تطبيقية رصينة تسهم في تطوير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتثري المكتبة العربية بما تقدمه من طرق وأساليب معاصرة ومبتكرة.

واشترطت المنظمة الإسلامية التقدم للمشاركة من خلال إرسال ملخص الكتاب في حدود 200 كلمة، وخطة البحث، والسيرة الذاتية للمترشح مع نسخة عن جواز السفر الخاص به على البريد الإلكتروني: [email protected] في أجل أقصاه الأول من مايو 2024، على أن يتم إبلاغ المرشحين الذين ستختارهم لجنة التحكيم بقبول ملخصات كتبهم في غضون أسبوعين، وسترسل لهم دعوة للاستكتاب وتوقيع العقود المتعلقة بهذا الأمر.

وتعد هذه السلسلة هي الرابعة من مشروع سلاسل الدراسات التخصصية في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث تم إصدار ثلاث سلاسل علمية سابقة، قدم خلالها عدد من الخبراء خلاصة خبراتهم وتجاربهم ومبادراتهم البحثية والتربوية، التي تصب في مصلحة متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها من خلال معلميهم المتزودين بالطرائق والإستراتيجيات والمهارات التي تعزز اقتدارهم اللغوي واكتسابهم الثقافي وتحصيلهم المهني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى