الإعلان عن أسماء الفائزين بالموسم الأول من المشروع الوطني للقراءة

أعلن المنسق العام للمشروع الوطني للقراءة فؤاد شفيقي عن أسماء الفائزين بمنافسات المشروع الوطني للقراءة في موسمه الأول بالمملكة المغربية، الذي يتضمن أربعة أبعاد التلميذ المثقف والقارئ الماسي والأستاذ المثقف والمؤسسة التنويرية بتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفاز في صنف التلميذ(ة) المثقف(ة) في التعليم الابتدائي من المستوى الأول إلى المستوى الثالث خمسة فائزين. ويتعلق بكل من التلاميذ براء أربيطو وهداية مخلوف وآدم هلاوي عن جهة طنجة تطوان الحسيمة والتلمذية ريهام أقبابو عن جهة الدار البيضاء سطات والتلميذة أميرة ايت خويا موح عن جهة درعة تافيلالت.

وأفرزت النتائج أيضا خمسة فائزين من المستوى الابتدائي الرابع إلى السادس. ويتعلق الأمر بكل من التلميذة فاطمة الزهراء باريزيان عن جهة مراكش آسفي، والتلميذ زياد الواليدي عن جهة سوس ماسة، والتلميذين فاطمة الزهراء الكزيري وعبد الرحمن غزالي عن جهة فاس مكناس، والتلميذة حفصة سموك عن جهة الرباط سلا القنيطرة.

أما في فئة التلاميذ من المستوى الإعدادي، ففازت كل من التلميذة عبيرعازم عن جهة فاس مكناس والتلميذة ملك بونو عن جهة مراكش آسفي والتلميذة منى بوعزة عن جهة طنجة تطوان الحسيمة والتلميذة سراء لكميحي عن جهة الشرق والتلميذة ضحى حمور عن جهة سوس ماسة.

و بالنسبة لفئة التعليم الثانوي التأهيلي ففازت كل من التلميذة وسيلة الجوهري عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتلميذين رفيق الزويمي وحورية فؤاد عن جهة مراكش آسفي،  والتلميذة ملاك الدقاقي عن جهة الرباط سلا القنيطرة، والتلميذة رجاء احديشة عن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

أما بالنسبة للفائزين بمسابقة الأستاذ المثقف، التي شارك فيها الأساتذة من مختلف الأسلاك التعليمية، ففاز بها عشر أساتذة ويتعلق بكل من الأستاذين جواد عامر وخديجة قوسال عن جهة الرباط سلا القنيطرة، والأستاذين مراد المساري وحميد جيار عن جهة طنجة الحسيمة، والأساتذة حسن المصلوحي وفاطمة حلمي وإبراهيم ونزار عن جهة الدار البيضاء سطات، والأستاذ رشيد ددوح عن جهة الشرق، والأستاذ محمد العمراني عن جهة بني ملال خنيفرة، والأستاذ ياسين أكنتور  عن جهة سوس ماسة

وفي مسابقة القارئ الماسي، شارك فيها المئات من طلبة الجامعات وطلبة مؤسسات تكوين الأطر على وجه الخصوص طلبة المدارس العليا للأساتذة وطلبة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفاز بها عشر طلبة، ويتعلق الأمر بالطالبتين لبنة صبار وندين لغماري عن جهة الدار البيضاء سطات، والطلبة سعاد أمرير وحمزة أوتسكت وأسماء بنيحيى عن جهة سوس ماسة، والطالبين مريم بوعود وحياة الضعان عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، والطالبين إيمان ايت بابا ورشيد لعروبة عن جهة مراكش آسفي، والطالب يوسف بقاري سباعي عن جهة فاس مكناس

وسيتم الإعلان عن نتائج الفائزين في صنف المؤسسات التنويرية بشكل نهائي بعد قيام لجنة التحكيم وهي لجنة مشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي بعملية الانتقاء النهائي من أصل عشر مؤسسات من بين المؤسسات المشاركة من أجل اختيار حمس مؤسسات فائزة وترتيب هاته المؤسسات، وستقوم لجنة التحكيم بزيارة هذه المؤسسات العشرة المنتقاة خلال الأيام القليلة المقبلة.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى