“الأوقاف” الفلسطينية: 22 اقتحاما لـ”الأقصى” ومنع الأذان 50 وقتا بـ”الإبراهيمي”

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن المسجد الأقصى تعرض للاقتحام الصهيوني 22 مرة خلال يناير الماضي، في حين مُنع رفع الأذان 50 وقتا في المسجد الإبراهيمي، بمدينة الخليل.
جاء ذلك في تقرير شهري للوزارة، حول واقع اعتداءات الاحتلال على المسجدين الأقصى والإبراهيمي، وغيرهما من دور العبادة، نقلت وكالة الأناضول مضامينه.
وأضافت الأوقاف: “الاحتلال دنّس المسجد الأقصى 22 مرة، ومنع كعادته رفع الأذان في الحرم الابراهيمي لـ 50 وقتا، كما انتهك حرمة ثلاثة مساجد”.
وقالت إن اقتحامات المسجد الأقصى شارك فيها “مستوطنون وحاخامات وطلاب معاهد دينية ومخابرات وجنود”. ومنذ 2003 يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، بصورة شبه يومية، على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر، بتسهيلات ومرافقة من شرطة الاحتلال الصهيونية.

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن المسجد الأقصى تعرض للاقتحام الصهيوني 22 مرة خلال يناير الماضي، في حين مُنع رفع الأذان 50
وفي المسجد الإبراهيمي، ذكرت “الأوقاف” أن قوات الاحتلال تواصل الحفريات على مدخل المسجد، في حين أقدم مستوطنون على إقامة حفل صاخب فيه.
ومنذ ارتكاب مستوطن صهيوني مجزرة بحق المصلين بالمسجد الإبراهيمي عام 1994، اقتطع الاحتلال نحو نصفه وحوله إلى كنيس بهودي، وفيه تقع غرفة رفع الأذان.
وذكر تقرير الأوقاف من انتهاكات الشهر الماضي أن الاحتلال “أخطر بهدم مسجد قيد الإنشاء في بلدة نحّالين غرب مدينة بيت لحم، ووقف أعمال البناء بمسجد التقوى بالعيساوية في القدس تحت تهديد الهدم، واقتحم مسجد كفر عبوش القديم في محافظة طولكرم”.
وأشار إلى اقتحام عدة مقامات إسلامية من قبل المستوطنين وتأديتهم طقوسا تلمودية فيها، طوال الشهر الماضي. 

الإصلاح/وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى