المرصد “الأورومتوسطي” يدين استهداف مدنيين ينتظرون مساعدات إنسانية في غزة

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان جريمة قتل 20 فلسطينيا، وإصابة العشرات بجروح بعد أن فتحت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” النار عليهم بشكل مباشر أثناء انتظارهم دخول إمدادات إنسانية إلى مدينة غزة وشمالها، أمس الخميس 25 يناير 2024.

وأكد المرصد أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تعمّدت استهداف المدنيين الجوعى بقذائف مدفعية على دوار “الكويت” المؤدي إلى مدينة غزة، مشيرا إلى أن المدنيين الفلسطينيين يدفعون ثمنا فادحا بسبب تجاهل المجتمع الدولي ومؤسساته المختصة نداءات وقف قتل المدنيين الفلسطينيين، في ظل ما يواجهونه من أزمة إنسانية ومجاعة وشيكة الحدوث ذات التداعيات الخطيرة.

وأضاف المرصد، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يتعمد استخدام التجويع كأسلوب من أساليب الحرب ضد المدنيين في مدينة غزة وشمالها، ليس فقط من خلال عرقلة دخول المساعدات إلى هذه المناطق، بل وبمواصلة قتلهم وإصابتهم خلال محاولتهم الحصول على مساعدات محدودة، في تكريس لجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد السكان في القطاع.

ونبّه  المرصد إلى تكرار الاستهداف الإسرائيلي بالقصف وإطلاق النار على قوافل المساعدات، لا سيما خلال دخولها مدينة غزة وشمال القطاع، وقتل وإصابة الطواقم المدنية والأمنية المكلفة بتأمين تلك القوافل وآليات توزيعها.

وحمّل المرصد  الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية المسؤولية عن القصور والعجز في توصيل المساعدات الإنسانية بشكل لائق والسريع ومناسب لمئات آلاف السكان الذين يعانون جوعا حقيقيا للشهر الرابع على التوالي، وكذلك صمتها إزاء قتل جيش الاحتلال مدنيين خلال محاولتهم استلام المساعدات.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى