الأمن التونسي يداهم منزل راشد الغنوشي ويقتاده لجهة غير معلومة

داهمت قوات الأمن التونسي منزل رئيس مجلس النواب المنحل ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، مساء الإثنين قبل أن تقتاده لجهة غير معلومة.

وأفاد كل من المحامية منية بوعلي والقيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام لوسائل الإعلام نبأ مداهمة منزل الغنوشي وتفتيشه، فيما أفاد المحامي مختار الجماعي بأنه لم تتضح للحظة أسباب المداهمة، مشيرا إلى تواجد محامين ببيت رئيس حركة النهضة لمعاينة عملية المداهمة.

وأعلنت حركة “النهضة” فجر الثلاثاء، أن قوات أمنية تخلي مقرها المركزي بالعاصمة تونس من أجل التفتيش، فيما لم يصدر تعقيب فوري من السلطات. جاء ذلك في تدوينة مقتضبة لرياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس الحركة، نشرها عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وحملت حركة “النهضة” التّونسية في لقاء إعلامي في وقت متأخر مساء الإثنين سلطات البلاد المسؤولية عن سلامة رئيسها راشد الغنوشي. وأشار المسؤولون بالحركة  منهم المنذر الونيسي، رئيس مكتب الصحة بالحركة، ونور الدين العرباوي رئيس مكتبها السياسي

إلى أن “إيقاف الغنوشي لم يتضح سببه أو التهمة الموجهة إليه بعد ساعات من اعتقاله”، مطالبة “السّلطة القائمة بتحمل مسؤوليتها كاملة في السلامة الصحية والنفسية لرئيس الحركة وإطلاق سراحه بشكل فوري”.

ودعت الحركة “كل الأحرار إلى الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الممارسات القمعية المنتهكة للحقوق والحريات ولأعراض السياسيين المعارضين”.

وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن “فرقة أمنية قامت بإيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء الاثنين إثر صدور مذكرة ايقاف من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى