تقرير أممي: 591 اعتداء للمستوطنين بالأراضي المحتلة منذ بدء 2023

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الجمعة 04 غشت 2023، تسجيل 591 حالة اعتداء نفذها مستوطنون في الأراضي المحتلة خلال العام الحالي، أسفرت عن استشهاد فلسطينيين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.

وفي مؤتمر صحفي لمتحدث مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ينس لاركه، حول الأحداث التي وقعت بالضفة الغربية المحتلة خلال العام الجاري، أكد أن الأمم المتحدة سجلت 591 حادثة على يد مستوطنين بالضفة الغربية في الأشهر الستة الأولى من 2023، مؤكدا أن هذه الحوادث تسببت باستشهاد فلسطينيين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.

وأشار لاركة إلى تسجيل 99 حادثة في المتوسط شهريا في المناطق المحتلة، بزيادة بنسبة 39 % عن حوادث الاعتداءات خلال العام الماضي 2022 الذي سجل 71 حالة اعتداء.

ووثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية هذا العام تهجير 399 شخصا بسبب عنف المستوطنين، مشيرا إلى  أن بعض القرى الفلسطينية أجليت بالكامل بسبب توسع المستوطنات وانقطاع وصول الرعاة الفلسطينيين إلى المراعي.

وقال لاركه إن المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية بموجب القانون الدولي، مؤكدا أن هذا الوضع يعمق الاحتياجات الإنسانية بسبب تأثيره على سبل عيش الفلسطينيين والأمن الغذائي والوصول إلى الخدمات الأساسية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى