الأعلام الفلسطينية ترفرف في أولمبياد باريس رغم المضايقات

رفرفت الأعلام الفلسطينية في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 رغم المضايقات التي يتعرض لها المشاركون في المسيرات والوقفات الاحتجاجية التي تخرج في فرنسا منذ السابع من أكتوبر 2023. 

ورفع الرياضيون الفلسطينيون المشاركون في الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس العلم الفلسطيني خلال حفل الافتتاح على نهر السين. وتتألف البعثة الفلسطينية لأولمبياد باريس 2024 من 8 رياضيين في تخصصات مختلفة، رغم حيلولة الاحتلال دون حضور رياضيين آخرين.

وكانت مقاطع فيديو أظهرت رفع الأعلام الفلسطينية، خلال مباراة الكيان الصهيوني ضد نظيره مالي، في تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يشهد إبادة جماعية في قطاع غزة، بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبرالماضي، ودعما للبعثة الفلسطينية المشاركة في الأولمبياد. 

وقال المدير الفني للجنة الأولمبية الفلسطينية نادر الجيوسي في حوار مع “فراسن24” “لقد دفع الرياضيون، مثل جميع الفلسطينيين، ثمنا باهظا في هذا الصراع، موضحا أن ما لا يقل عن 170 شخصا من الرياضيين والمدربين إلى الموظفين فقدهم المشهد الرياضي الفلسطيني.

وقبل انطلاقه رسميا أمس الجمعة، واجه أولمبياد باريس 2024 حملة واسعة تدعو إلى منع مشاركة الوفد الاحتلال “الإسرائيلي” في المباريات، دعمًا لقطاع غزة واحتجاجا على المجازر التي ارتكبها الاحتلال في حربه المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي. 

وتأتي دولة فلسطين في المرتبة 13 عربيا ضمن 460 رياضيا يمثلون الدول العربية البالغ عددها 22 دولة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى