الأستاذ نورالدين الهادي يصدر كتاب “إشراقات قرآنية: تأملات في سورة الفاتحة”

أصدر الأستاذ نور الدين الهادي كتابا تحت عنوان “إشراقات قرآنية – تأملات في سورة الفاتحة”  سيعرض في رواق حركة التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته الـ29 بالرباط.

وأوضح الدكتور محمد عز الدين توفيق في تقديمه للكتاب، أنه خلاصة تأملات فكرية، وإحساسات وجدانية، أراد أن يشرك فيها القراء، حيث تتبع السورة آية آية وربطها بالسور الأخرى فيما يسمى بالتفسير الموضوعي لمعاني القرآن الكريم.

وفي شهادة حول المؤلف وكتابه (الطبعة الأولى 2024 م – 1445هـ ) أوضح الدكتور عبد الله صدقي أن ما قدمه الكاتب “ليس تفسيرا للقرآن ولا درسا يقدمه للناس، ولا موعظة يعظ بها غيره، وإنما هي دعوة على شاكلة ما قاله معاذ بن جبل لصاحبه: اجلس بنا نؤمن ساعة”، مضيفا أنه “كتاب يعيدنا لنقرأ الفاتحة من جديد، وننصت إلى نغمات حروفها ومحمولات كلماتها، ومدلولات جملها، وما تحويه من إيحاءات تربط أذهاننا بكل آي القرآن الكرين سوره”.

ويشتمل الكتاب على مقدمة للمؤلف و3 فصول، الأول ركز على إعمال التدبر في القرآن الكريم، والثاني حول خصائص القرآن الكريم، والثالث خصصه للتدبر في سورة الفاتحة، سلط فيه الضوء على التعريف بالسورة وما تشمله من معاني في كل آية منها باعتبارها باب القرآن الكريم.

والأستاذ نور الدين الهادي مختص في علوم الاقتصاد وكان من الأطر العليا لإحدى المؤسسات الكبرى، وهو عضو مؤسس للائتلاف العالمي لدعم الأقصى وفلسطين، ألقى محاضرات حول منهج القرآن الكريم في التربية، كما شارك في مؤتمرات وندوات عالمية حول قضايا مختلفة وأبرزها القضية الفلسطينية، وله عد مقالات حول قضايا وطنية ودولية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى