الأستاذ عبد الحي بن عبد الجليل يصدر كتاب “تبسيط عقيدة الإسلام للأطفال”

أصدر الأستاذ عبد الحي بن عبد الجليل كتابا بعنوان “تبسيط عقيدة الإسلام للأطفال من منشورات مجلة وعي للدراسات المعرفية، وتقديم الدكتور أحمد الرزاقي. 

ويركز كتاب رئيس جمعية رابطة العمل الاجتماعي بفاس اهتمامه على إيراد طرق تعليمية تطبيقية لفائدة الآباء والأمهات، والمربين تعنى بتبسيط قضايا العقيدة الإسلامية في ما يتعلق بالأطفال، بشكل بسيط وسلس يراعي المستوى المعرفي للناشئة.

وقال عبد الجليل في اختصار الكتاب “من خلال لقاءاتنا مع الآباء والمربين استنبطنا من تساؤلاتهم المشاكل التي يعانون منها في تربية أبنائهم، فخلصنا إلى أن هناك نقص كبير في تربية الأبناء على العقيدة الصحيحة وكيفية تبليغها وتثبيتها وتعهدغِراسها”.

وتابع “فكان هذا الإصدار محاولة في تبسيط عقيدة الإسلام للصغار على غرار بعض الكتب المبسطة للكبار فحاولت جهد الإمكان تبسيط معانيها وتمهيد مفاتيح إدراكها أكثر، لتكون ملائمة لمدارك الصغار مثمرة للمراد منها”.

ويهيب “بجميع الآباء والأمهات الاعتناء بهذا الجانب منذ صغر الأبناء حتى يشبوا عليه ولكي تستقيم تصوراتهم لهذا الدين إعدادا لهم ليكونوا جيلا يحب دينه ووطنه وهويته”.

وقال الدكتور أحمد الرزاقي خلال تقديمه للكتاب “جاء هذا الكتاب في محاور جوهرية في عقيدة الإسلام وبها يبتدئ تعرف الأطفال والناشئة مسالك وجود الله وطرق ترسيخ اليقين بقيوميته وأسمائه الحسنى وصفاته العلا ترسيخاً مبسطاً ودليلاً فطري ابتداءً وانتهاء”.

وأضاف الرزاقي، أن الأستاذ عبد الحي بن عبد الجليل أتحف القارئ بهذا التبسيط التربوي للعقيدة الإسلام لفائدة الناشئة، ورواد المستقبل بما يتلاءم مع المستوى العمري لهذه الفئة ويرفع الهمة لديها، بأسلوب شيّق ولغة فصيحة سهلة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى