الأداء السنوي والمخطط الاستراتيجي ومذكرة تعديلات المدونة وقضايا أخرى في الملتقى السنوي المطول لقيادة التوحيد والإصلاح

عقد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح لقاءه السنوي المطول، أيام الجمعة والسبت والأحد 03 و04 و05 محرم 1445 هـ الموافق لـ 21 و22 و23 يوليوز 2023م، بأولاد عيسى بضواحي تارودانت، خصصه لمدارسة عدد من الملفات والقضايا التي تهم عمل الحركة خلال هذه المرحلة.

وانطلق اللقاء بتوجيه افتتاحي ألقاه الأخ محمد عز الدين توفيق في موضوع: “شكر النِّعم من الإيمان”.
وقد تمّ تدارس ثلاثة مواضيع أساسية:

– الأول يتعلّق بالتقرير السنوي، حيث تقدم الأخ خالد الحرشي الكاتب العام للحركة بعرض تم الوقوف من خلاله على مستوى التقدم في إنجاز الأعمال وسير الهيئات المركزية خلال الموسم الدعوي الجاري.

– الثاني يتعلق بمناقشة مشروع المخطط الاستراتيجي للحركة، وذلك إثر تقديم الأخ خالد المكينسي المشروع المنجز من طرف اللجنة المركزية المكلفة بإعداد المخطط وبقية الأقسام المركزية، وبعد نقاش مستفيض صادق المكتب التنفيذي على المخطط الاستراتيجي الجديد.

– الثالث يخصّ موضوع “الأسرة” حيث تم تدارس مشروع مذكرة حركة التوحيد والإصلاح لمراجعة مدونة الأسرة، قدمه الأخ الحسين الموس، والذي أعدته لجنة خاصة من خلال لقاءات علمية استشارية عدة. وبعد مناقشة للمحاور الكبرى للمذكرة والتوقف على عدد من القضايا، اعتمد المكتب التنفيذي مشروع المذكرة، التي ستؤطر مشاركتها في هذا الورش الوطني الهام.

كما عرف اللقاء مناقشة قضايا داخلية أخرى وعدد من القضايا الوطنية والدولية المستجدة وقرر إصدار بلاغ بالمناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي للحركة دَأبَ على تنظيم هذا اللقاء المطول كمحطة سنوية راتبة لتدارس الملفات التي تحتاج إلى نقاش معمق وموسع، والإعداد للموسم الدعوي المقبل.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى