الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على هنية بالدوحة ويشيعونه إلى مقبرة الإمام المؤسس

أدى عشرات الآلاف صلاة الجنازة اليوم الجمعة بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب  في العاصمة القطرية الدوحة  على جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

 وشارك في تأدية صلاة الجنازة كبار المسؤولين القطريين ووفود رسمية من الخارج وقيادات الفصائل الفلسطينية. وشارك الأستاذ عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رفقة الدكتور رضى بنخلدون مسؤول العلاقات الدولية بالحزب في مراسم تشييع القائد إسماعيل هنية.

وحضر عشرات الآلاف للمسجد للمشاركة في مراسم تشييع هنية بعد صلاة الجمعة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن إجراءات الدفن ستقتصر على الدائرة الضيقة المقربة من عائلة الشهيد إسماعيل هنية حرصا على خصوصية العائلة والمقبرة. وقد أقيمت صلاة الغائب على روح الشهيد هنية بعدد من الدول العربية والإسلامية. 

 

وكان جثمان الشهيد إسماعيل هنية وصل إلى الدوحة أمس قادما من العاصمة الإيرانية طهران، حيث نظمت مراسم تشييع لرئيس المكتب السياسي لحماس بحضور رسمي وشعبي بعد اغتياله في مقر إقامته بطهران.

وكانت حركة حماس أعلنت صباح الأربعاء الماضي استشهاد القائد إسماعيل هنية في غارة صهيونية استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى