افتتاح معرض “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى”ببيت مال القدس تضامنا مع فلسطين

افتتح أمس الثلاثاء 26 مارس 2024 معرض “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى” بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، بمبادرة من ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني.

ويضم المعرض الذي يستمر إلى غاية نهاية شهر رمضان، لوحات الخط وفن الحروفية والزخرفة المغربية في فضائل بيت المقدس، ويشارك فيه21 خطاطا مغربيا من الذين سبق تكريمهم من طرف الملك محمد السادس لإنجازهم للوحات فنية سواء في فن الخط المغربي أو في فن الحروفية والزخرفة المغربية، تتخذ من القدس الشريف تيمة لها.

وينقسم المعرض إلى جناحين؛ جناح خاص تعرض فيه اللوحات المشاركة، التي سيتم بيعها في نهاية المعرض في مزاد يخصص ريعه لفائدة وكالة بيت مال القدس الشريف، وجناح ثان خاص بالأدوات الفنية التي يستعملها الخطاط خلال إنجازه للوحات، من ورق وحبر وأقلام، إلى جانب مخطوطات وتحف فنية أخرى.

وشهد افتتاح المعرض حضور الكاتبة العامة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، سميرة المليزي، والمدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، ورئيس جمعية ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني إدريس الإدريسي، إلى جانب وأعضاء الجمعية، وعدد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية المعتمدة في المغرب.

وفي ختام الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة الفنية، جرى إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، وتكريم رواد الخط وفن الحروفية والزخرفة المغربية المشاركين في المعرض.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى