افتتاح جائزة محمد السادس الدولية للقرآن الكريم بمشاركة قراء عالميين

انطلق، اليوم الثلاثاء 03 شتنبر 2024، حفل افتتاح الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، بالمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وأعلن موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الأنترنيت عن مشاركة مجموعة من الحفاظ والقراء والمجودين ينتمون إلى دول عربية وإسلامية وإفريقية وكذا من أوربا وآسيا بالإضافة إلى المغاربة في هذه المسابقة .

وحسب المصدر تأتي الدورة الثامنة عشرة للمسابقة في إطار العناية التي توليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لكتاب الله العزيز حفظا وتجويدا وتفسيرا، وبمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هـ.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة تعرف مشاركة 43 دولة، بينما يبلغ عدد المشاركين 62 مشارك، فيما تتألف لجنة تحكيم الجائزة من ستة حكام مغاربة وأربعة من الضيوف، من حملة الكتاب ذوي الأهلية في علومه.

وأشار المصدر ذاته أن هذه الدورة تشتمل على فرعين اثنين يتعلق الفرع الأول بالحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل وتفسير الجزءين الخامس والسادس، بينما يخص الفرع الثاني حفظ خمسة أحزاب مع التجويد وحسن الأداء.

ويمثل المغرب في هذه الجائزة القارئ إلياس حجري وهشام حنيبل، إلى جانب قراء من 45 دولة عربية وإسلامية.

وتهدف الجائزة العناية بكتاب الله تعالى حفظا وتجويدا وتفسيرا، وربط الناشئة والشباب المسلم بكتاب الله العزيز، والارتقاء بالمستوى العام لمن خصهم الله تعالى بحفظ كتابه العزيز وتجويده وترتيله وتفسيره نحو مستوى أفضل سواء فيما يتعلق بالحفظ والترتيل أو في الفهم والتفسير.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى