افتتاح الدورة الأولى من المعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب بالدار البيضاء

افتتحت أمس الأربعاء 15 نونبر 2023 الدورة الأولى للمعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب، الذي يحتضنه فضاء أنفــا بـارك بالدار البيضاء.

ويهدف المعرض الذي ستمتد فعالياته إلى غاية 22 نونبر إلى تشجيع الشباب والأطفال على القراءة، وتقديم فرصة لتنمية مهاراتهم من خلال الإطلاع على المنتوج الثقافي لدول أخرى، وتعزيز المنتوج الثقافي المحلي، كما أنه يشكل تحديا لكل الفاعلين من أجل تقريب الطفل لحب القراءة والتشبث بالكتاب.

ويأتي المعرض في سياق الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، التي تروم تطوير وتنويع وإثراء العرض الثقافي والشبابي وكذا تأهيل المرافق الثقافية والتراث المعماري التاريخي بجماعة الدار البيضاء، وسيطمح أيضا إلى إعطاء انطلاقة لتقليد سنوي تصبح معه العاصمة الاقتصادية ضمن قائمة المدن المعدودة في العالم التي تحتضن معرضا دوليا خاصا بكتاب الطفل.

وتتميز الدورة الأولى من المعرض بحضور فناني الرسم التابعين لمقاولة “مارڤيل” كضيوف شرف، حيث يُنظم محاضرات، ندوات، وورش عمل للرسم موجهة خصيصا للأطفال، إلى جانب عروض مسرحية ومعارض فنية متنوعة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة 255 عارضا منهم 75 عارضا مباشرا، و180 عارضا غيـر مباشر يمثلون 33 بلدا، حيث يقدمون لجمهور المعرض عرضا يتجـاوز فيــه عــدد العناوين 35 ألف عنــوان، أي بمجموع يتجـاوز 100 ألف نسخة.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى