افتتاح أول وكالة للبريد بنك في المعبر الحدودي الكركرات

افتتح “البريد بنك” أمس الثلاثاء 7 نونبر 2023 أول وكالة بنكية في المعبر الحدودي الكركرات (إقليم أوسرد)، قصد المساهمة في تحقيق الرؤية الملكية التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وتعمير هذا الجزء من الصحراء المغربية.

وذكرت وكالة المغربي العربي للأنباء، أن  افتتاح  الوكالة تم بإشراف رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ “البريد بنك”، وعامل إقليم أوسرد والمدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ورئيس مجلس جهة الداخلة- وادي الذهب، وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الافتتاح جاء في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، وينسجم تماما مع الدينامية التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة، التي دعا إليها الملك محمد السادس في خطابه لسادس نونبر 2021، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، حيث شجع جلالته الفاعلين الاقتصاديين على مواصلة استثماراتهم بالأقاليم الجنوبية، خاصة المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

ونقل المصدر نفسه عن رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك تأكيده أن “افتتاح أول وكالة بنكية للبريد بنك في الكركرات يساهم بشكل فعلي في تنمية المنطقة، انسجاما مع الرؤية الملكية الرامية إلى النهوض بالأقاليم الجنوبية، مضيفا أن هذه المبادرة تتماشى تماما مع رغبة مجموعة البريد بنك بجميع مكوناتها (البريد بنك، بريك كاش، وأمانة) في أن تضع نفسها كشريك موثوق به إلى جانب جميع المغاربة.

وأشار المصدر إلى أن مجموعة البريد بنك تمتلك أكثر من 2000 نقطة اتصال منتشرة في جميع أنحاء المملكة، الثلثي منها في المناطق القروية وشبه الحضرية، وأكثر من 23 وكالة متنقلة تجوب المناطق النائية، مما يؤكد التزامه بمبدأ القرب لتحقيق الشمول المالي للمواطنين في جميع أنحاء المملكة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى